العاب و تطبيقات

تحميل ألعاب ماهر للكمبيوتر والاندرويد مجانا اخر تحديث 2024

تُعتبر ألعاب ماهر من الألعاب الأكثر شهرة والمتنوعة التي تحتوي على ألعاب كثيرة تناسب كل الفئات العمرية، فغن تحميل ألعاب ماهر يحقق التسلية والترفيه، ومما يميز هذه الألعاب أنها يتم عرضها على كثير من المواقع وذلك لما تضمنه من الألعاب المتنوعة المختلفة ومنها ألعاب سباق السيارات، ولعبة زوما الضفدع المشهورة إلى جانب ألعاب الذكاء والألعاب الثقافية التي تناسب فئة الشباب مثل لعبة من سيربح المليون. 

إخلاء المسؤولية: الغرض من المقالة تعليمي تثقيفي فقط، ونحن لا نحض على أي سلوكيات غير قانونية

تحميل ألعاب ماهر

موقع ماهر يقدم العديد من الألعاب تعرضها الكثير من الواقع المشهورة.

 تحميل ألعاب ماهر من موقع العاب برق

وهو موقع ترفيهي يقدم مجموعة مختلفة من ألعاب فلاش مجانًا، وهو يحتوي على 2000 لعبة فلاش، وتم تأسيس هذا الموقع في عام 2012م.

قام بإنشائه مجموعة من الشباب العربي يسعون إلى التطوير، ويقدم هذا الموقع الجديد كل يوم ومستمر حتى وقتنا الحالي.

من الجدير بالذكر ان كافة الألعاب الموجودة به تعود ملكيتها إلى أصحابها والموقع يقوم بحمايتها من كل أنواع الفيروسات التي تهددها.

يحتوي الموقع على شروط استخدام ويتم التصفح في الموقع عن طريق الأقسام التي يحتوي عليها ومن ضمن هذه الاقسام  قسم تحميل ألعاب ماهر اللعبة التي متاح مشاركتها مع الاصدقاء والأقارب.

ألعاب ماهر

تحتوي ألعاب ماهر على مجموعة من الألعاب الترفيهية ومنها:

تابع أيضا  أفضل طريقة تحميل لعبة جاتا مصر GTA Egypt مجانا 2024

لعبة السيارات

تحميل ألعاب ماهر للكمبيوتر والاندرويد مجانا اخر تحديث 2022

وصفها: يتعين على اللاعب تحريك المركبات والسيارة السيئة وإبقاء السيارات المفيدة والصالحة، وذلك يتم عن طريق صدمها بسيارات أخرى غيرها.

أو عن طريق تشغيلها، ويتعين على الاعب أيضًا وضع السيارات في الموقف المخصص لها لكي تحصل على المزيد من النقاط.

تحتوي هذه اللعبة على 35 مرحلة

طريقة اللعب: يتعين عل اللاعب معرفة طريقة اللعب وهي ان يضغط على السيارة لتسير وتتحرك، ويقوم بالضغط عليها مرة أخرى لتقف وتثبت.

اسم اللعبة: سيارات 1

الاسم الاجنبي للعبة: vehicles

تصنيف اللعبة: ألعاب سيارات

تاريخ الإضافة: يوم 4 شهر5 ستة 2018م

لعبة رجل المافيا

لعبة رجل المافيا ماهر العاب ماهر بدون تحميل, تحميل العاب ماهر للكمبيوتر, تحميل العاب ماهر للموبايل تحميل ألعاب ماهر للكمبيوتر والاندرويد مجانا اخر تحديث 2024 تحميل ألعاب ماهر تُعتبر ألعاب ماهر من الألعاب الأكثر شهرة والمتنوعة التي تحتوي على ألعاب كثيرة تناسب كل الفئات العمرية، فغن تحميل ألعاب ماهر يحقق التسلية والترفيه، ومما يميز هذه الألعاب أنها يتم عرضها على كثير من المواقع وذلك لما تضمنه من الألعاب المتنوعة المختلفة ومنها ألعاب سباق السيارات، ولعبة زوما الضفدع المشهورة إلى جانب ألعاب الذكاء والألعاب الثقافية التي تناسب فئة الشباب مثل لعبة من سيربح المليون. 

وصفها: اللعبة تدور حول رجل مافيا تعرض للخيانة من قبل أفراد عصابته لقديمة، وقرر أن ينتقم منهم ويقتلهم جميعًا، واللعبة تطلب في كل مرحلة مهام جديدة وتكون المهمة مكانها على يسار اللعبة، ويتعين على اللاعب إنجازها لكي ينتقل للمرحلة التي تليها، ويوجد باللعبة متجر يُمكن للاعب من خلاله شراء أدوات جديدة لكي يحسن من أدائه.

طريقة اللعب: الضغط على زر Escيوقف اللعبة، والضغط على هذه الأحرفW,A,S,D يجعل اللاعب يتحرك بداخل اللعبة، الضغط على زر الماوس اليسار يُمكن اللاعب من إطلاق النار، الضغط على زر الماوس اليمين يُمكن اللاعب من إلقاء القنابل، الضغط على زرShift الذي يوجد في اليسار يعمل على تفعيل الوقت، الضغط على حرفQ أو دولاب الماوس يُمكن اللاعب من تغيير سلاحه الذي يستخدمه، الضغط على زر Enter أو حرف E يُمكن اللاعب من دخول سيارته.

  • اسم اللعبة: رجل المافيا
  • الاسم الأجنبي: the Mafia Man
  • تصنيف اللعبة: ألعاب أكشن
  • تاريخ الإضافة: يوم2 شهر 12 سنة 2019م

لعبة من سيربح المليون

وصف اللعبة: هذه اللعبة هي عبارة عن عرض أسئلة جديدة ضمن مسابقة من سيربح المليون الممتعة والخاصة بموقع ألعاب ماهر، تعرضت هذه اللعبة لتحديثات منها إضافة مساعدة جديدة وهي تبديل السؤال بسؤال آخر إلى جانب تحديد زمن الإجابة على حسب المرحلة التي وصل إليها اللاعب.

  • طريقة اللعب: التعامل مع هذه اللعبة يقتصر على استخدم اللاعب للماوس فقط.
  • اسم اللعبة: من سيربح المليون نسخة 2015
  • الاسم الأجنبي:Million 2015
  • تصنيف اللعبة: ألعاب ذكاء
  • تاريخ الإضافة: يوم21 شهر 6 سنة 2015م

لعبة الشاحنة 4

وصف اللعبة: اللعبة لها العديد من الإصدارات وهذا الإصدار الرابع منها الذي تم فيه إضافة مراحل جديدة شيقة.

تابع أيضا  تحميل gta 4 مع الحصول على الكثير من المميزات

طريقة اللعب: اللعب يكون عن طريق الأسهم أو الاحرف للتحريك او القفز داخل اللعبة، والضغط على زر الماوس الايسر يكون لتفعيل المغناطيس، والضغط على حرف R يُمكن اللاعب من إعادة المرحل مرة أخرى في اللعبة.

  • اسم اللعبة: تحميل الشاحنة 4
  • الاسم الأجنبي: Truck Loader 4
  • تصنيف اللعبة: ألعاب سيارات
  • تاريخ الإضافة: يوم13 شهر 4 سنة ألعاب 2014م

لعبة القفز على الترامبولين

وصف اللعبة: هذه اللعبة تُعرف باسم “فليب ماستر” اللعبة هي تقتصر على القفز والتأرجح، القفز يكون للأمام وللخلف.

التأرجح يكون في الهواء، يجد اللاعب أن القفز يكون في فناء المنزل وداخل الحديقة، وفي الصالة الرياضية، أو السيرك، ممارسة اللعبة هدفها أن تُزيد مهارات اللاعب وتعمل على تدريبه ليكون سيد الترامبولين.

  • اسم اللعبة: القفز على الترامبولين
  • الاسم الأجنبي: Flip Master
  • تصنيف اللعبة: ألعاب رياضية ألعاب ماهرة
  • تاريخ الإضافة: يوم 22 شهر 9 سنة 2018م

تصميم ألعاب ماهر

تصميم الألعاب ليس أمر سهل، فغن خطوات التصميم تبدأ بابتكار فكرة، وبعد ذلك تصميم صور بجودة عالية إلى جانب تصميم صوتيات تلائم كل مشهد، ثم تأتي البرمجة في النهاية لكي تطبق السيناريو الذي يخص اللعبة

القسم الأول: تصميم ألعاب الفيديو

  • أولًا يتعين على الذي يرغب في التصميم أن يخطط تخطيط عام للعبة، وذلك عن طريق تحديد الجمهور المستهدف ولكن هذه خطوة إضافية ليس على المصمم الالتزام فهو من الممكن أن يتيح لعبته للجميع، انتقاء الأجهزة التي سيتم عليها تحميل ألعاب ماهر، تحديد نوع اللعبة، تحديد الخيارات المتاح للاعب، تسجيل صعوبات وتحديات اللعبة، ابتكار أشياء في اللعبة تشجع اللاعب على اللعب.
  • ثانيًا يتعين على الذي يرغب في التصميم أن يغطي مكونات اللعبة كلها، وذلك عن طريق حرصه على تصميم البرنامج التعليمي، تصميم عالم اللعبة، يتعين عليه أن يقوم بوضع قواعد اللعبة الداخلية، وتصميم مستويات اللعبة بحيث ينتقل اللاعب من مستوى إلى مستوى آخر أصعب منه ولكل مستوى مهامه الخاصة به، وعليه أيضًا أن يقوم بتصميم ما تحتوي عليه اللعبة ويُقصد بذلك ما يواجهه اللاعب داخل اللعبة، وتصميم وجهة اللعبة الرئيسية إلى جانب تصميم ازرار التحكم التي سيعتمد عليها اللاعب أثناء ممارسته للعبة.

تابع القسم الأول من تصميم ألعاب الفيديو

  • ثالثًا يتعين على الذي يرغب في التصميم أن يقوم بتصميم الوسائل البصرية وهي استعمال ألوان ملائمة فكما يُقال إن اللون الأصفر يدفع اللاعب غلى الانتباه والتركيز، واللون البني يُشير غلى الثقة بالنفس، ويتعين على المصمم أيضًا إضافة أيقونات تساعد في توفير الوقت على اللاعب، يتعين على المصمم عدم الإفراط والتفريط.
  • رابعًا يتعين على الذي يرغب في التصميم أن يقوم بتصميم الوسائل السمعية ومنها صوتيات تلائم كل حدث داخل اللعبة، صوت الخلفية الذي يكمن في صوت الناس والضوضاء التي تسببها البيئة المحيطة.
  • خامسًا يتعين على الذي يرغب في التصميم أن يجهز سيناريو للعبة، فغن اللعبة تصور واقع نعيش فيه، ويمكن للاعب التعديل على هذا الواقع اعتمادًا على الإمكانيات التي تمنحها له اللعبة، ومرحلة البرمجة تعتمد على ان يكون السيناريو الخاص باللعبة يشبه السيناريو الخاص بالأفلام والمسلسلات.
  • سادسًا يتعين على اللاعب تصميم شخصيات اللعبة، فغذا كانت اللعبة تتميز بأنها بسيطة فعلى الاغلب لا يحتاج المصمم ان يكثر من عدد شخصياتها أما إذا كانت اللعبة معقدة فإن المصمم سوف يكون بحاجة إلى أن يزود من عدد شخصياتها.
  • سابعًا برمجة ألعاب ماهر يتعين على الذي يرغب التصميم أن يتعلم لغة #C أو ++C وذلك لكي يتمكن من إنشاء نظام برمجي.
تابع أيضا  تحميل أفضل برنامج العاب مهكرة للاندرويد 2024

بعد ان يقوم المصمم باختيار فكرة اللعبة ويدرسها دراسة جيدة، يتعين عليه بعد ذلك ان يصمم الهيكل العام للعبة من قوائم تحميل العاب ماهر إلى جانب اتباع تعليمتها، ويُكمل باقي الخطوات التي سبق وذكرناها.

القسم الثاني: برامج تستخدم في صناعة ألعاب ماهر

أولًا برنامج Game Maker

يساعد هذا البرنامج في صناعة ألعاب ماهر ثنائية الأبعاد وهذا يجعل المصمم يستغنى عن الخلفية البرمجية، وهذا البرنامج يستطيع أن يساعد أيضًا في عمل العاب ثلاثية الابعاد ولكنها لا تحتوي على العناصر التي تجعل البرنامج مثالي.

ثانيًا برنامج Dark Basic

هذا البرنامج يُعد طريق لمن يريد ان يحترف مجال تصميم الألعاب، فإن البرنامج هو لغة برمجية قريبة من اعتبارها حوار باللغة الإنجليزية، وعن طريق هذه اللغة يمكن لمصمم الألعاب إنشاء أي نوع من أنواع ألعاب ماهر.

ثالثًا برامج صناعة صوتيات الألعاب وصناعة الجرافيك

هذه البرامج تستند إلى الصور والأصوات الافتراضية، ومن الممكن ان تحتاج هذه الصور والاصوات من المصمم أن يصنعها بنفسه وسوف يحتاج في هذه الحالة على برامج وهي

  • برنامج الفوتوشوب
  • برنامج مايا الذي يساعد في صناعة الرسوميات ثلاثية الأبعاد
  • برنامج ثري دي إس ماكس
  • برنامج الأوتوكاد يساعد في صناعة الرسومات ثنائية وثلاثية الابعاد والطرق.
  • برنامج خاص بصناعة وتحرير الصوتيات.
  • لتنزيلها أنصحك بتحميل متجر اللعب المهكرة

اقرأ ايضا: تحميل متجر العاب مهكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *