تطبيقات اندرويد

تنزيل سوق بلاي Google Play احدث اصدار مجانا للاندرويد برابط مباشر

قد يجهل العديد من الأشخاص أن تنزيل سوق بلاي هو نفسه جوجل بلاي وليس تطبيقًا لمتجر آخر، بل هو المتجر ذاته، فقد يقومون بالبحث على الإنترنت عن طريقة وكيفية تنزيل متجر play للموبايل سامسونج والذي انتشر كالنهار في الهشيم، غير مدركين أنه هو نفسه متجر جوجل بلاي المتجر الرسمي الخاص بالهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد الخاص بشركة جوجل العالمية، فإذا كنت غير مدرك لهذه المعلومة فهاك هي تقبلها وتفهمها، أما إن كنت مدركًا لها بالفعل وما زلت تبحث عن طريقة تنزيلسوق بلاي، فدعنا ننير طريق سعيك وبحثك ونشعل المنارة التي تدلك على الطريقة الأفضل للإجابة على التساؤل الشهير كيف انزل سوق بلاي.

لماذا يتم تنزيل متجر بلاي

تنزيل سوق بلاي Google Play احدث اصدار مجانا للاندرويد برابط مباشر

حتى نكون واضحين، لن تتمكن بكل سهولة من تحميل متجر بلاي أو سوق بلاي أيًا كان الاسم الذي تطلقه عليها، بل ستحتاج للسير عبر خطوات محددة تجعلك في النهاية تصل إلى هدفك ألا وهو تحميل سوق بلاي، وحتى نستهل الحديث في تلك الخطوات، دعونا نقدم الخطوة التحضيرية لهم، والتي هي فحصك للنسخة الحالية من التطبيق في هاتفك، حيث أنه أول شيء يجب عليك التفكير فيه عند سعيك لتنزيل جوجل بلاي، وذلك ببساطة حتى تتأكد من أن نسخة جوجل بلاي التي تود تحميلها هي الأخيرة بالفعل، وحتى تتمكن من القيام بذلك، عليك تتبع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح متجر جوجل بلاي المتواجد على هاتفك.
  2. ومن ثم قم بفتح الإعدادات أو Setting.
  3. انزل إلى أسفل القائمة التي ستظهر لك، وستتمكن من معرفة نسخة سوق بلاي التي تمتلكها، وإن كان هاتفك باللغة الإنجليزية ستجد رقم الإصدار بجانب Play Store version.

لا تخال أنه بسبب كون تلك الخطوة هي خطوة تحضيرية فإنها غير مهمة أو يمكن تخطيها، فهذا ليس صحيحًا لسبب بسيط وواضح، فأنت لا تود بالتأكيد أن تقوم عن طريق الخطأ بتحميل نسخة من متجر جوجل بلاي هي أقدم من النسخة التي تمتلكها بالفعل، كما أنه يجب عليك التأكد من كون هاتفك مناسبًا لتلك النسخة التي تود تحميلها، وبالرغم من أن أغلب الهواتف ذات نظام التشغيل أندرويد سواء تنزيل متجر play للموبايل سامسونج أو الشركات الاخرى. يمكنها تشغيل جميع الإصدارات من متجر جوجل بلاي، إلا أن هنالك بعض الهواتف القديمة التي لا يمكنها، كالهواتف التي بها نظام تشغيل أندرويد 2.3 Gingerbread على سبيل المثال.

تابع أيضا  تحميل Dsploit للاندرويد برابط مباشر افضل برنامج تجسس و تهكير

الخطوة الأولى: تحميل سوق بلاي

بعد أن تتأكد من أن تنزيل متجر play لن يسبب أي مشكلة لهاتفك وأنه جاهز لاستقبال النسخة الجديدة من المتجر، عليك الآن التوجه لتحميل التطبيق، وذلك عن طريق تحميل لملف المتجر بصيغة APK، وحتى تتجنب عمليات النصب والاحتيال التي تتم عن تحميل ملفات ذات الصيغة APK المختلفة، الخطوات التالية هي خير دليلك لك لمعرفة طريقة تحميل سوق بلاي:

  1. قم بالتوجه إلى الرابط المتواجد أسفل الموضوع واضغط عليه.
  2. قم باتباع كافة الخطوات المطلوبة حتى يأتيك أشعار ببدء تحميل متجر جوجل بلاي بصيغة APK

حمل أيضا: ludo king مهكرة

الخطوة الثانية: تعامل مع إذن الأمان

قد ظلت إعدادات أذونات الأمان لفترة طويلة بالهواتف ذات نظام تشغيل Android، فهي تقوم بمنع تنزيل أي لعبة أو تطبيق من أي مكان غير متجر جوجل بلاي الرسمي المتواجد على الهاتف، ولكن قد تغير الوضع مع قدوم الإصدار الجديد من الأندرويد ألا وهو أندرويد أوريو Android Oreo، والذي يتم فيه التعامل مع أذونات الأمان مع كل تطبيق على حدى، وليس كما كان الحال مع الإصدارات التي سبقته والتي كانت فقط تحتاج إلى تفعيلها من الإعدادات مرة واحدة، لذا.. لكل منهما طريقه خاصة لإعطاء إذن الأمان للتطبيقات التي يتم تنزيلها من أماكن غير متجر جوجل بلاي، حيث أن:

إذن الأمان لإصدارات الأندرويد قبل Android Oreo

حتى تتمكن من تفعيل إذن الأمان في الهواتف التي بها إصدارات أندرويد قبل Android Oreo، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف الخاص بك ” device settings”.
  2. قم بالدخول إلى اختيار الأمان “Security”.
  3. قم بالبحث عن خيار المصادر المجهولة ” Unknown Sources”، ومن ثم قم بالضغط على المربع لتظليله، ستظهر لك رسالة تأكيد وتحذير من تفعيل للخاصية، عليك قراءتها أولًا ومن ثم قم بالضغط على حسنًا “ok”.
  4. ستتمكن الآن من تنزيل وتثبيت كافة التطبيقات التي تريدها على هاتفك (من ضمنهم سوق بلاي) دون الحاجة للرجوع إلى متجر جوجل بلاي.

إذن الأمان لإصدارات الأندرويد بعد Android Oreo:

حتى تتمكن من تفعيل إذن الأمان في الهواتف التي بها إصدارات أندرويد التي تواجدت بعد Android Oreo، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. ابدأ في تثبيت ملف التطبيق الذي قمت بتحميله عن طريق المتصفح الخاص بك.
  2. سيعلمك نظام التشغيل أندرويد بأن هذا التطبيق لا يمتلك إذنًا ليتم تثبيته بالهاتف عن طريق رسالة.
  3. قم بالضغط على زر الإعدادات الذي سيظهر لك مع الرسالة، والذي سينقل لقائمة إعطاء الإذن.
  4. بعد انتقالك لتلك القائمة، قم بالضبط على المرع المتواجد لتظليله.
  5. قم بالرجوع إلى الصفحة السابقة وباشر التحميل مرة أخرى دون عوائق.
تابع أيضا  تحميل تويتر بلس Twitter Plus للايفون و الاندرويد اخر اصدار

الخطوة الثالثة: قم بتعطيل خاصية إذن الأمان

من الخطير للغاية ترك خاصية إذن الأمان مفتوحة، حيث أنها قد تتسبب في تحميل التطبيقات المتطفلة على هاتفك، كما انها قد تضر الهاتف فيما بعد على المدى الطويل، لذا.. من الأفضل أن تقوم بإغلاقها مرة أخرى، بنفس الطريقة التي قمت بتفعيلها بها.

مميزات متجر جوجل بلاي

يمتلك متجر جوجل بلاي العديد من المميزات التي تجعله متجر التطبيقات والألعاب للهواتف الذكية الأشهر على وجه الكرة الأرضية، فمع إقامة شركة جوجل له بعد إقامتها لنظام التشغيل أندرويد أصبحت شهرة المتجر تتزايد مع مرور السنوات حتى تغلب على جميع منافسيه من المتاجر والذي كان أشهرهم متجر App Store الخاص بنظام IOS المتواجد في هواتف آيفون التابعة لشركة آبل، ويمتلك هذا المتجر العديد من المزايا التي جعلته يصل إلى هذه المرحلة، وجعلت الشركات والمطورين لألعاب وتطبيقات الهواتف الذكية يتنافسون سعيًا لتواجد منتجاتهم في المتجر نظرًا لعدد المستخدمين المهول الذي يمتلكه، والذي يضمن نجاح أغلب تلك التطبيقات.

متجر سوق بلاي مجاني

متجر جوجل بلاي (أو كما يشير إليه البعض بمتجر سوق بلاي) هو متجر مجاني بالكامل على عكس العديد من المتاجر الأخرى المدفوعة، وذلك سعيًا من شركة جوجل لتوفير الخدمة الأفضل لمستخدمي المتجر ومستخدمي الهواتف الأندرويد، ويمكن أن يتاح للمستخدمين جميع خدمات المتجر عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب جوجل من الموقع فقط، دون الحاجة إلى دفع أي مبلغ أو القيام بأي مهمة، ومن المؤكد أنه ليس هنالك أي سعي من الشركة لجعل المتجر مدفوع في أي يوم من الأيام.

تحديثات جوجل بلاي المستمرة

كما يعلم الجميع، يعمل متجر جوجل بلاي على توفير العديد والعديد من التحديثات التي تتوارد بأوقات محددة ودائمة للمستخدمين، وذلك حتى تعمل الشركة على تعديل وإصلاح بعض الأخطاء والمشكلات التي قد توجد بالمتجر، بالإضافة إلى تزويد المتجر بالعديد من الألعاب والتطبيقات الجديدة وكذلك تزويد الألعاب والتطبيقات المتواجدة من قبل بالتحديثات التي قام بها مطوريها لها.

متجر play العاب

تتواجد هذه الخدمة في أغلب الهواتف الذكية ذات نظام التشغيل أندرويد، والتي تمكن المستخدمين من تشغيل ألعابهم وتطبيقاتهم دون الحاجة للانتظار للانتهاء من تحميل التحديث وإضافته لتلك الألعاب والتطبيقات، فتعمل تلك الخاصية على تحديثهم بشكل تلقائي بمجرد نزول أي واحدة منهم، دون أن يقوم المستخدم بالتدخل والقيام بالتحديث يدويًا، كما أن هذه الخاصية يمكن تعطيلها عند استعمال المستخدم لباقة الإنترنت الخاصة بشريحة الاتصال الخاصة به، أو حتى تعطيلها بشكل كامل من خلال أن تقوم بالتوجه إلى إعدادات الهاتف ومن ثم اختيار التحديث التلقائي وبعدها قم باختيار عدم التحديث التلقائي للتطبيقات وبعد ذلك  قم بالموافقة.

تابع أيضا  تحميل برنامج تيك توك Tik Tok اخر اصدار مجانا برابط مباشر لجميع الأجهزة

تواجد قائمة للمفضلات

هذه الميزة لا تمتلكها العديد من المتاجر الأخرى، إلا وهي قائمة المفضلات أوFavorite list، والتي تمكن المستخدمين من إضافة بعض الألعاب والتطبيقات التي يفضلوها إلى القائمة، ومن ثم الاحتفاظ بها داخل تلك القائمة لحين الحاجة إليها، حيث أنه يمكن الرجوع إليها في أي وقت إذا ما رغب المستخدم في تحميلها لأول مرة أو إعادة تحميلها.

محرك بحث متطور في متجر سوق بلاي

بالرغم من كونها مجرد خانة بحث تتواجد في العديد والعديد من المواقع والتطبيقات، إلا أنها في هذا التطبيق بالتحديد متطورة للغاية كما هو الحال مع باقي خانات البحث التي تخص شركة جوجل، حيث تهتم الشركة اهتمامًا بالغًا بمثل تلك الأشياء، وتعد هذه الخانة دقيقة بشكل كبير فكأنها تقوم بقراءة أفكار المستخدم عند كتابته لأي شيء يريد البحث عنه، سواءً كان باللغة العربية أو حتى بالإنجليزية، فعلى سبيل المثال قد يكون المستخدم ساهيًا عن اسم التطبيق الذي قوم بالبحث عنه فيقوم بكتابته بشكل غير صحيح كليًا، وهنا يأتي دور محرك البحث الخاص بالمتجر حيث يقوم بترجمة ما كتبه المستخدم والبحث عن أقرب شيء له، ومن ثم يظهر نتائج البحث الصحيحة التي يبحث عنها ذاك المستخدم.

تحكم الآباء في المحتوى بجوجل بلاي

يمتلك الكثير من المستخدمين أبناءً يسعون دائمًا لاستعمال الهواتف الذكية لفضولهم الكبير حولها او لمحاولة اللعب بها، ولكن قد يسبب ذلك ضررًا كبيرًا لهم ولأبويهم حيث أن في بعض المتاجر يكون المحتوى غير محميًا ضد التطبيقات والألعاب الغير مناسبة للصغار، وهذا تمامًا عكس ما يتواجد في متجر جوجل بلاي، حيث أنه يوفر إمكانية لضبط خاصية تسمي بالخاصية الأبوية والتي تجعل الأطفال بعيدين كل البعد عن التطبيقات التي قد تذر بهم والتي لا تناسبهم، كما أن هذه الخاصية تمكن الأبوين من اختيار السن الذي تنحصر حوله التطبيقات المتواجدة على المتجر، فمن الممكن أن يقوما الأوبين باختيار سن 5 سنوات أو أقل أو من 6 إلى 8 سنوات …إلخ، وهذا يتم حسب عمر طفلهما.

حزمة الأمان في سوق بلاي

يعم متجر جوجل بلاي على توفير جميع المعايير الخاصة بالأمان لكافة التطبيقات المتواجدة في هاتفك الذكي، بالإضافة إلى أنه يعمل على إقامة كشف بشكل دوري وتلقائي على كافة التطبيقات المتواجدة داخل الهاتف الخاص بك، وذلك دون إغفال دوره الكبير في توفير التطبيقات والألعاب بشكل آمن للغاية، فيتأكد من عدم كون تلك التطبيقات والألعاب حاملة لأي من البرمجيات الخبيثة كالفيروسات، وذلك من خلال الاستعانة بالعديد من الخبراء والمبرمجين الذين يقومون بفحص كافة تلك التطبيقات والتأكد منها قبل الموافقة على صدورها، مما يجعل المستخدمين آمنين تمامًا ومستعدين لتحميل ما يريدونه من داخل المتجر بحرية تامة ودون الخوف من أي أذى.

تحميل: برنامج تحميل فيديو من اليوتيوب

تحميل سوق بلاي للاندرويد

يمكنك تحميل السوق بلاي لهاتفك الاندرويد اذا لم يكن أو انك تعرضت للمشاكل السابقة من خلال رابط مباشر قمنا بتوفيره لكم و ذلك فقط بالضغط على زر التحميل التالي تحميل

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *