شروحات تقنية

شرح فتح حساب ايميل وهمي مؤقت temporary email

نحن جميعًا نقدر اهمية امتلاك عنوان بريد إلكتروني، ولكن استقبال أطنان من رسائل البريد الغير مرغوب فيه، أو السبام،و الاعلانات كل يوم هو أمر غير مرغوب فيه. بالإضافة إلى ذلك، فإنه ليس من النادر أن تتعرض قواعد بيانات متاجر الإنترنت للاختراق، مما يؤدي إلى تعرض عنوان بريدك الإلكتروني المهني لمختلف المخاطر وخاصةً أنه قد ينتهي في قائمة مخصصة للسبام. ولا ننسى أن أيًا من أفعالك على الإنترنت ليست حقًا خاصة بنسبة 100%. ولهذا السبب يجب حماية هويتك الإلكترونية، وعنوان بريدك الإلكتروني، وأفضل طريقة لفعل ذلك هي باستخدام عنوان بريد إلكتروني متاح مؤقتا temporary email address.

نبذة عن عنوان البريد الإلكتروني المؤقت temporary email

لوحظ مؤخرًا زيادة في نسبة ارتداد البريد الإلكتروني أكثر من المعتاد في صندوق بريدي الأخير الذي امتلأ. بعد ذلك، أدركت أن هذا الارتفاع في عدد المستخدمين (أو الروبوتات) الذين يتصلون بخدماتي كان يخفون هوياتهم الحقيقية باستخدام عناوين بريد إلكتروني متاحة مؤقتًا.

تقنيًا، يُشير عناوين البريد الإلكتروني المتاحة مؤقتًا (المعروفة أيضًا بمصطلح DEA – Disposable Email Address باللغة الإنجليزية) إلى نهج يتيح للمستخدم الذي يملك عنوان بريد إلكتروني فريد الحصول على عنوان مؤقت لاستخدامه في التواصل الحالي. يُمكن لعنوان البريد الإلكتروني المتاح مؤقتًا إنشاء عنوان بريد إلكتروني يمر بجميع خطوات التحقق اللازمة للتسجيل في الخدمات والمواقع دون الكشف عن هويته الحقيقية.

تابع أيضا  تعرف على النهدي اون لاين أشهر صيدلية إلكترونية في السعودية

في حال تعرض عنوان مؤقت للعرض أو التبليغ لدى خدمات مزوِّرة، يمكن لصاحبه حذفه دون أن يؤثر ذلك على جهات الاتصال الأخرى لديه. بفضل البريد الإلكتروني المؤقت، يُمكنك استلام رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك من الحسابات الوهمية إلى عناوين بريدك الإلكتروني الحقيقية لفترة زمنية معينة يتم تعيينها مُسبقًا. يُعتبر البريد الإلكتروني الوهمي مجرد وسيط للبريد الإلكتروني، حيث يتم ضبطه بشكل مؤقت ويُحذف تلقائيا.

لماذا قد تحتاج إلى عنوان بريد إلكتروني وهمي؟

لقد لاحظت بالتأكيد أن بعض الخدمات مثل Amazon Premium و Hulu و Netflix تقدم عروضًا تجريبية محدودة في الوقت. إذا كنت مصممًا على استخدام خدماتهم، كل ما تحتاج إليه هو عنوان بريد إلكتروني وهمي. انقر هنا للحصول على واحد. من الناحية التقنية، يمكنك تمديد عرض التجربة باستخدام عنوان بريد إلكتروني مختلف يرتبط بحسابك الحقيقي بعد انتهاء العرض الأول.

تطلب الموزعات على الإنترنت أو في الحي الحصول على عنوان بريد إلكتروني للاستفادة من عروض ميزة. ومع ذلك، ينتهي الأمر عادة بتلقي أعداد هائلة من رسائل البريد الإلكتروني الترويجية غير المرغوب فيها التي يمكنك تفاديها باستخدام عنوان بريد إلكتروني وهمي. يُسهل البريد الإلكتروني المؤقت إيقاف هذه الرسائل المزعجة التي لا تزال تصلك.

تقنيًا، فإن فكرة استخدام عنوان بريد إلكتروني وهمي تثير تصورًا بأنه يرتبط بالهاكرز (القبعة السوداء) أو بمناطق غير موصى بها على الإنترنت (Deep Web). ولكن هناك أسباب قاطعة لاستخدام خدمات البريد الإلكتروني الوهمي.

إذا كنت تتساءل عن أسباب استخدام عنوان بريد إلكتروني وهمي، إليك بعضها:

  1. انضمام إلى بطاقات الولاء في المتاجر: إذا كنت لا ترغب في تلقي رسائل بريد إلكتروني ترويجية من المتجر الذي يعلن عن منتجاته الجديدة، فاستخدم عنوان وهمي بدلاً من استخدام عنوان بريد إلكتروني للعمل. بهذه الطريقة، ستتجنب الحصول على رسائل سبام. إذا تعرض بريد المتجر إلكتروني للاختراق، فلن يتم سرقة عنوانك الحقيقي.

  2. اختبار تطبيقك: إذا كنت قد أنهيت للتو برمجة تطبيق الويب الخاص بك وترغب في اختباره قبل نشره للبيع، يمكنك استخدام مئات العناوين البريدية الوهمية لإنشاء حسابات وهمية بدلاً من التعامل مع مستخدمين غير موثوق بهم عبر الإنترنت لاختبار التطبيق.

  3. إنشاء حسابين مع تطبيق ويب: إذا كنت بحاجة إلى حساب IFTTT آخر لبرمجة حساب Twitter ثانوي يدير موقع التسويق الخاص بك، يتطلب حساب جديد عنوان بريد إلكتروني مختلف عن الأصلي. لتجنب إدارة عنوان بريد إلكتروني جديد، استخدم عنوان بريد إلكتروني وهمي جديد على temp-mail.org.

  4. التخلص من السبام: يعتبر عنوان البريد الإلكتروني الوهمي أداة مفيدة جدًا للتخلص من السبام، خاصةً للمستخدمين الذين يتفاعلون بانتظام مع نماذج الاستبيانات والمنتديات ومجموعات المناقشة. يمكنك تقليل السبام إلى أدنى حد باستخدام عنوان بريد إلكتروني وهمي.

تابع أيضا  تحميل لعبة الرجل الاخضر 2003

كيفية اختيار عنوان بريد إلكتروني وهمي؟

يجب أن يكون مزود عناوين البريد الإلكتروني الوهمي جيدًا في:

  • تمكين إنشاء عناوين بريد إلكتروني مؤقتة بنقرة زر واحدة.
  • عدم الحاجة إلى التسجيل أو تقديم معلومات هوية المستخدم.
  • الحفاظ على سرية عنوان البريد الإلكتروني.
  • تقديم أكثر من عنوان بريد إلكتروني (بقدر ما ترغب في ذلك).
  • توفير مساحة تخزين مؤقتة للبريد الإلكتروني (صندوق بريد مؤقت لتخزين البريد الإلكتروني).
  • أن يكون التصميم بسيطًا وعمليًا لتجربة استخدام مريحة للبريد الإلكتروني.
  • تقديم حسابات مولدة عشوائيًا مع إمكانية للمستخدم اختيار العنوان الذي يرغب في استخدامه.

بهذا الشكل، ستتمكن من الحفاظ على مسافة آمنة من السبام وتوفير الوقت باستخدام موقع https://mostakbile.com/ الذي يوفر خدمة البريد الإلكتروني temporary email المفضلة لديك.

كيفية استخدام عنوان بريد إلكتروني وهمي

بعض المستخدمين يختارون إنشاء عناوين بريد إلكتروني وهمية عن طريق إنشاء حساب بريد إلكتروني جديد لدى مزود الخدمة مثل Gmail. ولكن هذا الحل يأتي مع العديد من السلبيات مثل إدارة إنشاء حسابات جديدة. يقوم المستخدمون الذين يختارون هذه الخدمات بإنشاء حساب جديد وبالتالي إنشاء عنوان بريد إلكتروني جديد.

الشيء الأكثر إثارة للاهتمام بشأن عنوان البريد الإلكتروني الوهمي هو قدرتك على توجيه المراسلات مباشرة إلى صندوق البريد الإلكتروني الحقيقي. في حالة تعرض عنوان البريد الإلكتروني الوهمي للاختراق أو إذا كان لديك شكوك بشأن أي من جهات الاتصال الخاصة بك، يمكن توجيه هذه الرسائل مباشرة إلى سلة المهملات. في حالة عدم ذلك، سيتم إرسالها مباشرة إلى صندوق بريدك الإلكتروني الحقيقي.

تابع أيضا  تحميل أفضل العاب مزارع للكمبيوتر والاندرويد مجانا 2024

ختاما، اختر نظام عناوين بريد إلكتروني وهمي مُعد بشكل رائع لضمان أنه عندما تشارك في ويكي، أو قاعات الدردشة، أو خدمات مشاركة الملفات، أو المنتديات، لن يتم الكشف عن هويتك الحقيقية ولن تُباع أبدًا لأي شخص من أجل تجنب السبام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *